11:11 ص

اخيرا ...ماكينات الصرف عن طريق الموبايل

 
 
 
التكنولوجيا تتغلغل في حياتنا يوما بعد يوما، فتجعلنا نعتمد عليها بشكل كبير و يصعب الاستغناء عنها و من أهم هذه الأمثلة الهاتف الجوال الذي أصبح كالماء والهواء الآن ، وما يزيد من قيمة هذا الاختراع ما أضيف حديثا باندماج التكنولوجيا و الكروت الائتمانية، لينتج ماكينة صرف آلي داخل جهاز التليفون الجوال الخاص بك !
فكثير منا يدرك أهمية بطاقة الائتمان كبطاقة الهوية من حيث أهميتها للفرد، ولا يمكن الاستغناء عنها، فهي سهلة الاستخدام و ميسرة،فيمكنك الاعتماد على تلك البطاقات حتى من أجل كوب من القهوة في أي مقهى.
ولكن حتى وقت قريب، كان البائعين و أصحاب الأعمال الصغيرة لا يقبلوا الكروت الائتمانية لعدم توفر أجهزة قبولها، مما يعرضهم لمخاطر خسارة أعمالهم ، ولكن مع انتشار أجهزة التعامل الائتماني في جميع المتاجر والمحلات ، تم الاستغناء عن النقود و دفاتر الشيكات و استبدالهم ببطاقة الائتمان في كثير من المناطق حول العالم .
ونظرا لهذه الأهمية لتلك الكروت الائتمانية قام فريق من أصحاب الأعمال الصغيرة بالولايات المتحدة الأمريكية بتطوير وإنتاج جهاز جديد يعد ثورة في عملية المدفوعات من خلال السماح لأي شخص يمتلك هاتف الذكي يعمل بنظام تشغيل أبل "Apple" أو أندرويد "Android" بتشغيل بطاقات الائتمان من خلال الهاتف الجوال .
ويقول مستخدمي عن هذه الخدمة الجديدة أنها تعد أسرع وأرخص وأقل تعقيدا من استخدام الآلات القديمة كما يصعب فيها نسخ البصمات.